لأول مرة منذ 60 عامًا.. نوكيا تغير شعارها بناء علي إستراتيجية جديدة

لأول مرة منذ 60 عامًا.. شركة نوكيا تغير شعارها بناء علي إستراتيجية جديدة اليوم الأثنين 26 فبراير/شباط 2023، وتعلن أنها لم تعد شركة هواتف و أصبحت شركة تقنية تبيع معداتها لشركات الإتصالات.

نوكيا تغير شعارها بناء علي إستراتيجية جديدة

حيث أعلن الرئيس التنفيذي لـ”نوكيا” بيكا لوندمارك حسب تصريحات لوكالة رويترز قائلا: “كان هناك ارتباط كبير لنوكيا بالهواتف الذكية، لكننا في الوقت الحاضر شركة تكنولوجيا أعمال”.

وجاء حديث لوندمارك حول تحديث أعمال “نوكيا” عشية المؤتمر العالمي للجوال السنوي (MWC) الذي يفتح في برشلونة يوم الاثنين ويستمر حتى 2 مارس/آذار.

بعد توليه المنصب الأعلى في الشركة الفنلندية المتعثرة في عام 2020، وضع لوندمارك إستراتيجية من 3 مراحل: إعادة التعيين، والتسريع، وتغيير النطاق ومع اكتمال مرحلة إعادة التعيين، قال لوندمارك إن المرحلة الثانية قد بدأت.

تفاصيل هوية العلامة التجارية لنوكيا

تفاصيل هوية العلامة التجارية لشركة نوكيا
تفاصيل هوية العلامة التجارية لشركة نوكيا

يتضمن الشعار الجديد 5 أشكال مختلفة تشكل كلمة “نوكيا”، كما تم تغيير اللون الأزرق المميز للشعار القديم لمجموعة من الألوان الأخرى.

وعلي جانب متصل أعلنت نوكيا عن تنمية أعمال مزودي الخدمات، حيث تبيع المعدات لشركات الاتصالات، ينصب تركيزها الرئيسي حاليًا على بيع المعدات لشركات أخرى.

وقد دخلت شركات التكنولوجيا الكبرى في شراكة مع صانعي معدات الاتصالات مثل “نوكيا”، لبيع شبكات الجيل الخامس الخاصة والمعدات التقنية للمصانع الآلية للعملاء، ومعظم العملاء في قطاع التصنيع.

شعار العلامة التجارية لشركة نوكيا
شعار العلامة التجارية لشركة نوكيا

وتخطط الشركة الفنلندية لمراجعة مسار نمو أعمالها المختلفة والنظر في البدائل، بما في ذلك سحب الاستثمارات.

وقال لوندمارك إن “الإشارة واضحة للغاية. نريد فقط أن نعمل في أعمال يمكننا أن نرى فيها ريادة عالمية”.

ومن المنتظر أن يجعل تحرك “نوكيا” نحو أتمتة المصانع ومراكز البيانات، في مواجهة مع شركات التكنولوجيا الكبرى، مثل مايكروسوفت (Microsoft) وأمازون (Amazon).